آرسنال يتخطى كارديف ويضيق الخناق على تشيلسي

آرسنال يتخطى كارديف ويضيق الخناق على تشيلسي

حقق آرسنال فوزا مهما أمام كارديف سيتي (2-1)، في مباراتهما يوم الثلاثاء، على ملعب الإمارات، في الجولة 24 من الدوري الإنجليزي.

أحرز هدفي آرسنال، كلا من أوباميانج ولاكازيت في الدقيقتين 66 و83، بينما أحرز هدف كارديف مينديز في الدقيقة 90+4.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد آرسنال لـ47 نقطة في المركز الخامس، على بعد 4 نقاط من تشيلسي الرابع، بينما توقف رصيد كارديف سيتي عند 19 نقطة في الترتيب 18.

بدأ الجانرز المباراة سريعا، وكان أول تهديد في الدقيقة الثانية، بعد عرضية مو سايد كولاسيناك من الجبهة اليسرى، تصل لأليكساندر لاكازيت، ولكن الدفاع يتدخل ويخرج الكرة بنجاح.

رد كارديف سيتي جاء في الدقيقة 12، بعد تمريرة من نياسي إلى ريد، الذي سدد بقوة بجانب القائم الأيسر لحارس آرسنال لينو، وظهر ريد مجددا بالدقيقة 15، بعد عرضية من باتيرسون، ولكن رأسيته تمر فوق العارضة.



وفي الدقيقة 19 كانت الفرصة الأخطر لآرسنال، بعد ركنية نفذها مسعود أوزيل على رأس موستافي، الذي سددها بجوار القائم الأيسر لكارديف سيتي.

وحتى نهاية الشوط الأول، سيطر الجانرز على المباراة، وحاول أكثر من مرة عن طريق الكرات العرضية، ولكن دفاع كارديف سيتي أخرج جميع الفرص.

وفي المقابل، فإن كارديف سيتي قدم شوطا أول مميزا على المستوى الدفاعي، وأحرج آرسنال في أكثر من هجمة في الربع ساعة الأخيرة، ولكن غاب التوفيق في اللمسة الأخيرة عن مهاجميه، مع براعة مدافعي الجانرز في إخراج الكرة.



أول محاولة في الشوط الثاني لآرسنال كانت في الدقيقة 48، بعد تمريرة من أوباميانج لجوندوزي على حدود منطقة الجزاء، الذي سدد الكرة بعيدة فوق مرمى كارديف سيتي، والذي رد في الدقيقة 52، بعد تسديدة من جونارسون، ولكنها بعيدة عن مرمى لينو.

وفي الدقيقة 65، مرر البديل أيوبي تمريرة خلف المدافعين لكولاسيناك، وبعد تدخل مانجا احتسب حكم المباراة ضربة جزاء، يتقدم لها الجابوني أوباميانج ويسددها بنجاح في الدقيقة 66، معلنًا الهدف الأول للمدفعجية.

وكاد أيوبي أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 68، بعد تقدم رائع من النجم النيجيري من اليسار، ويسددها بقوة، ولكن الحارس إثيريدج يتصدى للكرة بشكل رائع.



وفي الدقيقة 73، قام أليكساندر لاكازيت بتسديد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكنها تذهب بجانب القائم الأيسر لضربة مرمى لكارديف سيتي.

وحاول البديل زوهوري أن يعدل النتيجة لكارديف سيتي، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها ذهبت سهلة في يد الحارس الألماني لينو في الدقيقة 82.

وفي الدقيقة 83 انطلق اللاعب الفرنسي لاكازيت بشكل رائع من الجبهة اليمنى ومر من المدافعين وسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء في شباك كارديف سيتي ليحرز الهدف الثاني لأرسنال في المباراة.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع استطاع البديل مينديز لاينج أن يحرز هدف كارديف الوحيد في المباراة من تسديدة قوية على يمين الحارس لينو.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك


-->