زلزال بايرن ميونخ يدمر شتوتجارت

زلزال بايرن ميونخ يدمر شتوتجارت

واصل بايرن ميونخ مطاردة بوروسيا دورتموند، متصدر الدوري الألماني، بفوز جديد على حساب ضيفه شتوتجارت (4-1)، اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ19، على ملعب أليانز أرينا.

وسجل أهداف البافاري كل من، تياجو ألكانتارا، وكريستيان جينتنر (هدف في مرماه)، وليون جوريتسكا، وروبرت ليفاندوفسكي، في الدقائق (5، 55، 71، 85)، بينما أحرز أناستاسيوس دونيس هدف شتوتجارت الوحيد، في الدقيقة 26.

وبذلك، رفع بايرن رصيده إلى 42 نقطة، ليقفز مجددًا للمركز الثاني، ويقلص الفارق مع دورتموند إلى 6 نقاط، بينما توقف شتوتجارت عند 14 نقطة، في المرتبة الـ16.



ولم ينتظر بايرن طويلًا لمباغتة ضيفه بهدف أول، بعدما نجح الإسباني تياجو ألكانتارا في وضع الكرة داخل الشباك، عبر تسديدة في أول فرصة لأصحاب الأرض.

وضغط الفريق البافاري بكل قوة على دفاع شتوتجارت، لمحاولة تعزيز التقدم بهدف ثانٍ، بينما وقف الأخير عاجزًا عن الوصول لمنتصف ملعب البايرن.

وجاءت أولى الفرص الحقيقية لشتوتجارت، بعد مرور 23 دقيقة، عن طريق نيكولاس جونزاليس، الذي تسلم كرة على صدره، قبل أن يسددها على الطائر، لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى.



ومع حلول الدقيقة 26، فاجأ أناستاسيوس دونيس، مانويل نوير، حارس البايرن، بتسديدة رائعة سكنت أقصى الزاوية اليسرى، ليعادل شتوتجارت النتيجة.

وكرر ألكانتارا سيناريو الهدف الأول، لكن تسديدته الصاروخية كان لها الحارس رون زيلر بالمرصاد.

وأنقذ نوير مرماه من هدف محقق للضيوف، بعدما تصدى لتسديدة أناستاسيوس، الذي وجه كرة عرضية بلمسة واحدة من الوضع طائرًا.



وقرر كوفاتش إجراء تغيير مبكر، مع بداية الشوط الثاني، إذ دفع بالجناح الألماني سيرجي جنابري، بدلًا من خافي مارتينيز، محاولًا تنشيط الشق الهجومي.

وحاول جنابري وضع بصمته بشكل سريع، لكن تسديدته اليسارية حادت عن المرمى.

ودافع زيلر عن مرماه بتصديه لفرصتين متتاليتين، عن طريق مولر وليفاندوفسكي، قبل أن ترتد الكرة للبديل جنابري، الذي أطلق تصويبة قوية، لتحول مسارها بعد اصطدامها بكريستيان جينتنر، مدافع شتوتجارت، وتذهب إلى داخل الشباك، معلنةً عن الهدف الثاني.



وبعد مرور 9 دقائق، كاد جونزاليس أن يعادل النتيجة مجددًا لصالح شتوتجارت، لكن القائم حرمه من هز شباك نوير.

وتحولت الكرة إلى هجمة مرتدة للفريق البافاري، لتصل إلى روبرت ليفاندوفسكي، الذي أعيق داخل منطقة الجزاء، ليحصل على ركلة جزاء نفذها بنفسه، لكن القائم رد تسديدته.

لكن ليون جوريتسكا سجل الهدف الثالث من رأسية، في الدقيقة 71.

وأطلق دافيد ألابا تسديدة صاروخية بعيدة المدى، لكن حارس شتوتجارت تصدى لها ببراعة، قبل أن ينجح ليفاندوفسكي في إحراز الهدف الرابع للبايرن، بعدما راوغ زيلر وسدد الكرة داخل الشباك، قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ5 دقائق.

وفي الدقيقة الأخيرة، كاد البديل خاميس رودريجيز أن يضيف للبايرن هدفًا خامسًا، من ركلة حرة، لكن تسديدته مرت بجوار القائم، ليطلق الحكم صافرة النهاية، معلنا فوز أصحاب الأرض (4-1).


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك


-->