رغم نجاحه كرجل أعمال.. ذو الخمسين عاما يتقدم للالتحاق بالجامعة بعد فشله في 20 محاولة

رغم نجاحه كرجل أعمال.. ذو الخمسين عاما يتقدم للالتحاق بالجامعة بعد فشله في 20 محاولة

وصف "ليانغ شي" بأكثر الممتحنين جنونًا في الصين، حيث يستعد لخوض محاولته الحادية والعشرين بالاختبار الوطني للالتحاق بالكليات في يونيو/حزيران المقبل.

 

ورغم كونه رجل أعمال ناجحا وعصاميا في تشنغدو بمقاطعة ستشوان جنوب غربي البلاد، فإن "ليانغ" راوده حلم الالتحاق بالجامعة منذ زمن بعيد، حيث يرى أن الحياة بدون التجربة الجامعية تكون منقوصة، بحسب ما صرح به لصحيفة "بكين نيوز".

 

وبدأ "ليانغ" أولى اختبارات الالتحاق بالجامعة عام 1983، واستمر في محاولاته حتى بعد تخرج ابنه في الكلية، لكنه طوال هذه المدة لم يفلح في تحصيل النتيجة التي يرغب بها.

 

وقالت الصحيفة إن رجل الأعمال الصيني كان يعكف على الدراسة والاستعداد للامتحان يوميًا من التاسعة صباحًا إلى الحادية عشرة مساءً.

 

وبعد المدرسة الثانوية فشل "ليانغ" في الامتحان أربع مرات، منها ثلاث خلال سنوات متتالية، قبل أن يتخلى عن مسعاه ويبدأ شركته الناجحة، لكن حلم الكلية عاد يراوده عندما تم إلغاء الحد الأقصى لعمر الممتحن والذي كان مقصورًا على من هم دون الخامسة والعشرين عام 2001.

 

ومنذ ذلك الحين عاد "ليانغ" ليخوض الاختبارات كل عام، وسجل العام الماضي 453 نقطة من 750 نقطة، وهي أفضل تقديراته على الإطلاق، والتي تؤهله للالتحاق بكليات الفئة الثانية، لكنه لا يرضى بها.

 

ويتطلع "ليانغ" للالتحاق بقسم الرياضيات بجامعة سيتشوان، وهي إحدى الجامعات الرائدة في الصين، والتي لم تقبل العام الماضي من سجلوا أقل من 620 نقطة في اختبار الالتحاق.

 

ويقول "ليانغ": إن الناس يقضون حياتهم في توفير المال لشراء منزل، فلماذا لا يمكنني تكريس ما أملك في محاولة للوصول إلى جامعة جيدة؟".

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

الأكثر قراءة في منوعات

اضغط للمزيد

استفتاء