المركزي" الإماراتي يحذر البنوك من تهديدات إلكترونية مالية محتملة

البنك المركزي الاماراتي

طلب مصرف الإمارات المركزي (البنك المركزي), من البنوك وشركات التمويل والاستثمار الوطنية والأجنبية، والصرافات العاملة في الدولة، ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية أنظمتها من تهديدات إلكترونية مالية محتملة.

وقال المصرف، في إشعار أصدره فجر اليوم، لكافة البنوك وشركات التمويل والصرافات، إنه تلقى تحذيراً من السلطات المعنية من تهديدات إلكترونية محتملة تستهدف القطاع المالي.

ومؤخراً، تعرضت مؤسسات وشركات عالمية لموجة جديدة من الاختراقات الإلكترونية، عبر فيروس (برمجيات خبيثة) يطلق عليه "بيتيا" على غرار فيروس الفدية (وانا كراي)، الذي أصاب أكثر من 300 ألف جهاز في 150 دولة حول العالم في مايو/ أيار الماضي.

وكان المركزي الإماراتي، دعا البنوك وشركات التمويل والاستثمار الوطنية والأجنبية والصرافات العاملة في يونيو/ حزيران الماضي، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية أنظمتها من تهديدات إلكترونية محتملة.

وطالب المصرف المركزي الإماراتي، بضرورة تطبيق التحديثات على جميع البرامج والأجهزة واتباع السياسات والممارسات العالمية للحماية ضد أية هجمات محتملة.

وبلغت كلفة مساعي وقف الهجمات المعلوماتية على مستوى العالم أرقاما ضخمة، إذ يقدر سوق الأمن المعلوماتي، كلفة الحماية هذا العام بنحو 120 مليار دولار، أي أكثر بـ 30 مرة مما كان عليه قبل 10 سنوات.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء