ملياردير ذو الـ92 عاما يرى أن أفضل قراراته كان عدم التقاعد حتى الآن ؟!!

الملياردير الكندي جوزيف سيجال

قال الملياردير الكندي "جوزيف سيجال" الذي كون ثروته من الاستثمار في قطاعات مختلفة، إنه لم يندم كثيرًا خلال رحلته العملية، وإن أحد أفضل القرارات التي اتخذها هي عدم التقاعد على الإطلاق، رغم مئات الملايين من الدولارات التي جناها.

 

وأضاف "سيجال" البالغ من العمر 92 عامًا خلال مقابلة مع صحيفة "ذا جلوب آند ميل": عندما تواصل المسير دون توقف لا تعرف أين ستكون النهاية، والأفكار التجارية المبتكرة ما زالت تأتيني كما كانت في الماضي، فالحياة أشبه برحلة طيران تحاول الصعود وأنت صغير، وتواصل التحليق ما دمت فيها ومهما كان عمرك، بالطبع ستكون هناك مرحلة للنزول وهو ما أشهده الآن، لكني مصر على المقاومة.
 


 

وأسس "سيجال" متاجر "فيلدز" قبل بيعها من خلال عمليات استحواذ عديدة في نهاية المطاف لشركة "هدسونز باي"، التي أصبحت أكبر مجموعة لأعمال التجزئة في كندا.

 

وبعد بيع أول شركة له أنشأ "سيجال" "كينجسوود كابيتال" وهي شركة أسهم خاصة تركز على أعمال العقارات والتصنيع، لكنه احتفظ بتخصصه في مجال التجزئة.

 

وتعليقًا على عرض قصره الذي يضم تحفا فاخرة للبيع مقابل 63 مليون دولار، قال إنه لا يعرف ماذا سيفعل بحصيلة البيع لكنه على الأقل يدرك ما لا يجب فعله، مضيفًا: إنني أرغب في الحصول على جزيرة ولكني لا أعرف ما سأفعله بها لذلك لن أشتريها.

 

ويمارس "سيجال" الأعمال من مكتبه في وسط مدينة فانكوفر في الوقت الحالي، ويقول إنه لا يحبذ إضاعة الوقت للذهاب لتناول الطعام حيث يفضل مزاولة العمل أثناء الغداء.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء