هل تأثر مقاتلو الفايكنغ بالاسلام.. باحثون سويديون يكتشون ادلة على ذلك

مقاتلو الفايكنغ

رجح باحثون سويديون أن يكون مقاتلو الفايكنغ تأثروا بالدين الإسلامي، لاكتشافهم هذا الأسبوع لفظ الجلالة "الله" مكتوب بالعربية على ملابس الموتى الحريرية في مقابر تعود إلى عصر الفايكنغ بالسويد.

 

وفي حديث مع "الأناضول"، قالت أنيكا لارسون، الباحثة في علم النسيج الأثري بجامعة "أوبسالا"، إن "الفايكنغ ربما تأثروا بالدين الإسلامي وفكرة الحياة الأبدية في الجنة بعد الموت".

 

وأضافت أنّه "تم اكتشاف كلمات عربية مكتوبة بالخط الكوفي على أزياء من الحرير، عُثر عليها في مقبرة بضاحية بيركا، المدينة التاريخية للفايكنغ".

 

وربطت لارسون بين الأزياء الحريرية لموتى الفايكنغ والدين الإسلامي، بالإشارة إلى "تضمن القرآن الكريم آيات توضح أن أهل الجنة سيرتدون ملابس من حرير".

 

وفي بيان سابق للباحثة، أرجعت انتشارالحرير في مقابر الفايكنغ إلى تأثر هؤلاء المقاتلين بنصوص القرآن.

 

وعثر الباحثون السويديون أيضًا على ملابس دفن مدون عليها اسم "علي"، في إشارة إلى أمير المؤمنون علي بن أبي طالب، ابن عم الرسول، ورابع الخلفاء الراشدين.

 

وعام 2015، اكتشف باحثون في جامعة ستوكهولهم السويدية، خاتم يعود للقرن التاسع، محفور عليه عبارة "من أجل الله" داخل أحد مقابر الفايكنغ.

 

يذكر أن "الفايكنغ" شعوب ظهروا وسيطروا على شمالي أوروبا في القرون الوسطى، وتحديدًا خلال الفترة الممتدة من أواخر القرن الثامن حتى القرن الحادي عشر.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

الأكثر قراءة في منوعات

اضغط للمزيد

استفتاء