الأحزاب السياسية في عدن: الاغتيالات تهدف لضرب القوى الحية وجر المجتمع إلى الفتنة والعنف

مقتل الأمين العام المساعد لـ«رابطة علماء عدن» برصاص مسلحين مجهولين

أدانت الأحزاب السياسية في العاصمة المؤقتة عدن حادثة اغتيال الداعية السلفي فهد المونسي وطالبت الأجهزة الأمنية للتحرك لضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

 

وقالت الأحزاب إن هذه الجريمة "تأتي في سياق جرائم الإرهاب التي تستهدف العلماء والمفكرين والناشطين السياسين ودعاة الدولة المدنية الحديثة، في محافظة عدن كما أنها طالت عشرات الكوادر اﻷمنية والعسكرية".

 

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة وجرائم الاغتيالات التي سبقتها تهدف إلى ضرب القوى الحية في المجتمع وجر المجتمع إلى الفتنة والعنف.

 

نص البيان:

 

في البدء تتقدم الأحزاب والتنظيمات السياسية بأصدق التعازي والمواساة لأسر الشهيدين الشيخ فهد محمد قاسم اليونسي، والشيخ ياسين الحوشبي سائلين المولى عز وجل لهما المغفرة والرضوان.

وإذ تعبر الأحزاب السياسية في العاصمة عدن، عن شديد إدانتها واستنكارها للحادث الإجرامي الاليم الذي تعرض له كل من: الشيخ/ فهد محمد قاسم اليونسي -رحمه الله- الشخصية الإجتماعية وإمام وخطيب مسجد الصحابة فجر يوم أمس، والشيخ ياسين الحوشبي-رحمه الله- إمام وخطيب مسجد الشيخ زائد الأسبوع الماضي، والذي استهدف حياتهما.

تؤكد أن هذه الجريمة النكراء تأتي في سياق جرائم الإرهاب التي تستهدف العلماء والمفكريين والناشطين السياسين ودعاة الدولة المدنية الحديثة، في محافظة عدن كما أنها طالت عشرات الكوادر اﻷمنية والعسكرية. وإننا نطالب اﻷجهزة اﻷمنية بسرعة التحرك لتحقيق العدالة وتقديم الجناة للقضاء.

إن هذه الجريمة البشعة وغيرها من الجرائم التي ارتكبت بحق العلماء والمفكرين والسياسيين وغيرهم ، إنما تهدف ﻻضعاف المجتمع والدولة وضرب قواه الحية، وجر المجتمع إلى الفتنة والعنف.

وفي الوقت ذاته ندعو كل قوى المجتمع السياسية والدينية واﻻجتماعية ومنظمات المجتمع المدني إلى إدانة هذه الجريمة والوقوف صفا واحدا لتحقيق العدالة.

رحم الله الشيخين فهد محمد قاسم اليونسي والشيخ ياسين الحوشبي وألهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان.

 

صادر عن الأحزاب والتنظيمات السياسية في العاصمة المؤقتة، عدن. 19/ 10/ 2017م

 

حزب اتحاد الرشاد

التجمع اليمني للاصلاح

حركة النهضة للتغيير السلمي

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

حزب البعث العربي الاشتراكي

حزب السلم والتنمية

المؤتمر الشعبي العام، المؤيد للشرعية

حزب التجمع الوحدوي

حزب العدالة والبناء

جبهة التحرير

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء