بين مئات العملات الرقمية..ما الأعلى قيمة سوقية حاليا؟

عملة بيتكوين الرقمية

ذاع صيت العملات الرقمية في الآونة الأخيرة خاصة مع وصول العملة الرقمية الأولى "البتكوين" إلى مستوى قياسي تجاوز 7500 دولار لكن ما حال العملات الرقمية الأخرى؟

يصل عدد العملات المشفرة إلى 1175 عملة وبعد السعر القياسي الذي سجلته البتكوين وصلت القيمة السوقية لكل العملات الرقمية إلى أعلى من 200 مليار دولار.

في التقرير الجاري يعرض موقع (إنسايدر مانكي) أكثر سبع عملات رقمية ربحا العام الجاري 2017 في مقدمتها البتكوين تلتها الإثيريوم، مع اعتبار أن الأرقام المذكورة استرشادية نظرا لتواصل ارتفاع هذه العملات وبالتالي تغير قيمتها على مدار الساعة.

7- ستيم Steem

القيمة السوقية: 249.8 مليون دولار


- ستيم العملة الرقمية الوحيدة بالقائمة التي تقل قيمتها السوقية عن مليار دولار، ويقل سعرها أيضا عند دولار واحد.

- ستيم منظومة عملة رقمية تعتمد على المكافآت المرتبطة باستخدام الإعلام الاجتماعي.

 

6- إثيريوم Ethereum (ETH)

القيمة السوقية: 1.2 مليار دولار



- يوجد عملتان رقميتان بنفس الاسم، والحالية هي إثيريوم (ئي.تي.إتش) وهي النسخة الأصلية  التي واجهت بعض المشكلات بسبب هجوم قرصنة.

- رغم النجاح في إعادة كل المال المسروق نتيجة "إيقاف" عمليات السحب الضخمة لمدة 28 يوما، إلا أن الهجوم أسفر عن استياء عدد من الزبائن الذين حولوا انتباههم إلى بدائل أخرى.

5- مونيرو Monero

القيمة السوقية: 1.4 مليار دولار



- انطلقت عملة مونيرو الافتراضية في ابريل نيسان 2014 وتهتم بشدة بحقوق الخصوصية واللامركزية وتوفير أعلى درجات الأمان.

- أيضا يصعب تتبع المونيرو كما أنها قابلة للتبديل وهو ما يعني أنه من الصعب أن تضعها البورصات في قوائم سوداء بسبب ارتباطها بمعاملات سابقة وقد تجاوز سعرها 87 دولارا.

4- داش DASH

القيمة السوقية: 2.3 مليار دولار



- عملة داش الرقمية منصة إدارة نقد رقمي كاملة يستطيع المرء استخدامها لنقل أمواله إلى أي مكان في العالم وتنفيذ مدفوعات ومعاملات مالية برسوم أقل من البيتكوين.

- كانت داش تسمى في السابق إكس كوين ودارك كوين وقد بلغ سعرها في الفترة الأخيرة أكثر من 274 دولارا.

3- لايت كوين Litecoin

القيمة السوقية: 3.3 مليار دولار

- طرحت عملة لايت كوين في أكتوبر تشرين الأول 2011 على يد "تشارلي لي" الموظف السابق في شركة جوجل، وفي نوفمبر تشرين الثاني 2013 شهدت قفزة ضخمة في قيمتها بلغت 100% خلال 24 ساعة.

- يصف البعض عملة لايت كوين بأنها البديل الفضي للبيتكوين وقد بلغ سعرها أكثر من 55 دولارا.

2- إثيريوم كلاسيك (ETC)       

القيمة السوقية: 30.8 مليار دولار



- طرح الباحث والمبرج الروسي-الكندي فيتاليك بوترين فكرة عملة الإثيريوم الرقمية في أواخر عام 2013 وبدأت نشاطها في 30 يوليو تموز 2015.

- انقسمت الإثيريوم في العام الماضي إلى منصتين منفصلتين لينتج الإثيريوم الكلاسيك والإثيريوم ئي.تي.إتش وقد تجاوز سعر الإثيريوم كلاسيك 298 دولارا.

1- البيتكوين Bitcoin

القيمة السوقية: أكثر من 100 مليار دولار



- طور شخص مجهول أو مجموعة من الناس تحت اسم "ساتوشي ناكاموتو" عملة البيتكوين الرقمية في عام 2009، وليس للعملة بنكا مركزيا وتوصف بأنها أول عملة رقمية غير مركزية.

- بحلول فبراير شباط 2015 كانت البيتكوين مقبولة كوسيلة للدفع عند 100 ألف تاجر وبائع وقد سجلت مؤخرا سعرا قياسيا تجاوز 7500 دولار.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء