مقتل مدنيين اثنين وحملة اعتقالات تشنها «النخبة الشبوانية» في الحوطة بشبوة

«النخبة الشبوانية» أحد المتاجر التي تعرضت للنهب من قِبل قوات «النخبة الشبوانية»

قال مصدر محلي إن قوات «النخبة الشبوانية» شنت حملة اعتقالات بمدينة الحوطة جنوب محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن)، بعد أيام من سيطرة تلك القوات على البلدة، وانسحاب عناصر تنظيم القاعدة.

 

وأضاف المصدر لـ«المصدر أونلاين»، إن القوات المدعومة من الإمارات، اعتقلت مواطنين أبرياء ليس لهم علاقة بنشاط التنظيم المتطرف الذي سيطر على البلدة، التابعة إدارياً لمديرية ميفعة، لأكثر من عامين.

 

وأشار إلى أن المعتقلين محمد أحمد الدرادي وعبدالباقي باراسين وعبدالله باجمال ومحمد أحمد عقيل الرويشان ومحمد أحمد عبدالرحمن عقيل وعبدالله شيخ هقيل المغني وأصيل أحمد هادي القليهمي.

 

في سياق آخر، لقي مدنيين اثنين مصرعهما برصاص قوات «النخبة الشبوانية» خلال الساعات الماضية، بينما أُصيبت امرأة أخرى، وفق ما قال سكن محليون.

 

وذكر السكان إن القوات أطلقت النار بشكل كثيف فوق منازل المواطنين، من مواقع تمركزها في الجبال المحيطة بالمدينة، دون أن تُعرف أسباب إطلاق النار، مما أدى إلى مقتل امرأة ورجل كان يتسوق.

 

وأشاروا إلى أن إطلاق النار أدى إلى أضرار كبيرة في سيارات المواطنين.

 

كما يتهم السكان المحليين في الحوطة، قوات النخبة الشبوانية بنهب عدداً من المنازل، التي يتهم أصحابها بأنهم موالين للقاعدة، وقالوا إنهم وثقوا تلك الأحداث بالصور.

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء