سترلينج يضمن لمانشستر سيتي صدارة المجموعة السادسة

مانشستر سيتي

واصل مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره المميز بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم، عندما تغلب على فينوورد روتردام الهولندي بهدف وحيد مساء الثلاثاء، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

وأحرز الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88، بعدما تلقى تمريرة مميزة من الدولي الألماني إلكاي جوندوجان، ليضع الكرة في شباك الحارس براد جونز.

وكان سيتي قد ضمن التأهل إلى الدور ثمن النهائي في الجولة الماضية، بعدما حقق 4 انتصارات متتالية، وهو الذي تغلب خارج أرضه على فينوورد برباعية نظيفة في افتتاح مبارياته بالبطولة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 15 نقطة، وضمن إنهاء الدور الأول متصدرا للمجموعة، بعدما خسر شاختار دونتسك الأوكراني (9 نقاط) في التوقيت ذاته أمام نابولي الإيطالي بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع لورينزو إينسيني (56) وبيتو زيلينسكي (81) ودريس ميرتنز (83)، وفقد فينوورد فرصة احتلال المركز الثالث والانتقال للعب في مسابقة الدوري الأوروبي، حيث يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد خال من النقاط.    



وفضل مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، الإبقاء على مهاجمه البرازيلي جابريال جيسوس على مقاعد البدلاء، قبل أن يزج به في الشوط الثاني، وشارك الفرنسي إلياكويم مانجالا أساسيا في عمق الدفاع بدلا من المصاب جون ستونز، ولعب العاجي المخصرم في خط الوسط إلى جانب إلكاي جوندوجان وكيفن دي بروين، فيما تكون الخط الهجومي من الثلاثي برناردو سيلفا ورحيم سترلينج وسيرجيو أجويرو.

في الناحية المقابلة، أجرى مدرب فينوورد جيوفاني فان برونكهورست، 4 تغييرات على تشكيلته التي تعالدت 1-1 مع فينلو في الدوري الهولندي الذي يقبع فريقه فيننورد حاليا بالمركز السابع.



وفشل أجويرو في إحراز الهدف رقم 100 بمسيرته على ملعب "الاتحاد" بعدما أهد سلسة من الفرص السانحة للتسجيل، ووقف الفريق الهولندي ندا قويا لمضيفه وكاد يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة.

وشهد الشوط الثاني مشاركة فيل فودن (17 عاما) للمرة الأولى مع مانشستر سيتي هذا الموسم، وهو الذي قاد المنتخب الإنجليزي لإحراز لقب كأس العالم تحت 17 سنة التي أقيمت في الهند الشهر الماضي.

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

الأكثر قراءة في رياضة

اضغط للمزيد

استفتاء