لجنة تحقيق تستمع لنساء ضحايا الإنتهاكات أثناء النزاع المسلح في تعز

لجنة تحقيق تستمع لنساء ضحايا الإنتهاكات أثناء النزاع المسلح في تعز لجنة التحقيق في الإنتهاكات تنظم جلسة استماع لنساء ضحايا الإنتهاكات في تعز

نظمت اللجنة الوطنية للتحقيق في الإنتهاكات جلسة استماع لعدد من النساء اللواتي تعرضن لانتهاكات أثناء النزاع المسلح في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).


وقال مراسل المصدر أونلاين في تعز إن عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان المحامية إشراق المقطري نظمت جلسة استماع استمعت فيها إلى 32 امرأة في منطقة الشقب التابعة لمديرية صبر الموادم أدلين بشهاداتهن على ما تعرضن له من انتهاكات بسبب النزاع الدائر في محافظة تعز منذ حوالي أربع سنوات.

وقدمت النساء اللواتي تحدثن في الجلسة توضيحات عن معاناة المرأة جراء القصف والألغام والحصار والاعتداءات الجسدية وتفجير المنازل توضيحات تفصيلية بتأثير الحرب على حياة النساء وسلامتهن الجسدية وكرامتهن، وانتشار الامراض النفسية والخوف.


وتشكلت اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات ادعاءات حقوق الإنسان بقرار من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وبدعم من الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بعد فشل محاولات دولية في تمرير قرار ينص على تشكيل لجنة دولية للتحقيق في الإنتهاكات في اليمن.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك