الصحافة الإيطالية: رونالدو قد يرحل عن يوفنتوس بسبب راتبه الضخم

الصحافة الإيطالية: رونالدو قد يرحل عن يوفنتوس بسبب راتبه الضخم رونالدو يحصل على راتب ضخم في يوفنتوس (غيتي)

رغم موافقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على خفض راتبه لمساعدة فريقه يوفنتوس في معالجة التداعيات المالية لتفشي أزمة فيروس كورونا، فإن استمرار الأزمة وتوقف النشاط الرياضي يهددان مستقبله مع النادي الذي قد لا يستطيع تسديد راتبه الضخم.

وذكرت عدة تقارير صحفية إيطالية أن إدارة يوفنتوس تفكر في خطة للحفاظ على تماسك النادي ومواجهة الأضرار الاقتصادية القوية الناجمة عن توقف كل المسابقات بسبب تفشي الوباء.

وقالت التقارير إن الراتب المرتفع لرونالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، أحد أكبر المعضلات في ميزانية الفريق حيث يحصل على 31 مليون يورو سنويا، وهو ما قد يعجز يوفنتوس عن توفيره إذا استمرت أزمة كورونا.

وهناك ثلاثة سيناريوهات محتملة حول مستقبل النجم البرتغالي الذي وقع ليوفنتوس قبل نحو عامين، حيث يمكن أن ينتقل إلى ناد آخر مقابل سبعين مليون يورو على الأقل، ورغم رجاحة هذا السيناريو فإنه يصعب تنفيذه في الوقت الحالي لمعاناة جميع الأندية من أزمة مالية بسبب كورونا.

والسيناريو الثاني أن يستمر مع اليوفي حتى انتهاء عقده عام 2022، والثالث هو التجديد لموسم آخر، ويعتمد هذان الاثنان على انتهاء أزمة كورونا سريعا وعدم تأثيرها بشكل كبير على ميزانية يوفنتوس.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك


-->