اليابان تحجز مقعدها في نصف النهائي على حساب فيتنام

اليابان تحجز مقعدها في نصف النهائي على حساب فيتنام

أنهى منتخب اليابان، مغامرة نظيره الفيتنامي في كأس آسيا 2019، المقامة حاليا في الإمارات، حيث فاز في المواجهة التي جمعتهما اليوم الخميس على استاد آل مكتوم، بهدف نظيف، في افتتاح مباريات ربع النهائي.

وأحرز هدف الفوز الثمين ريتسو دوان، من ضربة جزاء بالدقيقة 57، لينقل اليابان للدور نصف النهائي حيث سيواجه فيه الفائز من مباراة إيران والصين.

أعلن منتخب فيتنام عن بداية هجومية، بحثاً عن هدف مبكر يخلط به حسابات منافسه، ليفرض على اليابان التراجع.

 وشكل نجوين هوي ونجوين ترونج وكونج نجوين ودو هونج، محور بناء العمليات الهجومية لمنتخب فيتنام، حيث امتازوا بالسرعة والتناغم وعملوا على إيجاد المساحات التي تمكنهم من تهديد مرمى جوندا حارس اليابان.



 وفي خضم تلك المعطيات، عمل منتخب اليابان على امتصاص اندفاع منافسه، والبدء بشن هجمات منظمة ومنسقة، معولاً على تحركات مينامينو وكويا تومياسو وريتسو دوان، ولعب بالمقدمة كويا، لكنه عانى من البطء في عملية البناء وصعوبة عملية الاختراق.

 وأعلنت فيتنام الأفضل نسبياً، عن أولى مشاهد الخطورة عندما تلاعب كونج نجوين بدفاع اليابان وسدد من خارج المنطقة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 24، ومن كرة عرضية أحرز منتخب اليابان هدفاً سجله مايا يوشيدا لكنه ألغي بعد العودة إلى تقنية الفيديو بعدما أظهرت الإعادة أن الكرة لمست يد يوشيدا لحظة لعب الكرة برأسه.

ولاحت فرصة خطيرة لفان دوك عندما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية تصدى لها جوندا بثبات.

واتسم أداء الفريقين بالحذر رغم الأطماع الهجومية، حيث تحفظا دفاعياً مع مضي الوقت، واعتمدا بعد ذلك في بناء هجماتهما على إرسال الكرات الطويلة صوب المهاجمين لحظة تسلم الكرة.

وكاد منتخب اليابان أن يتقدم بهدف السبق بعد هجمة منسقة وصلت للمتحفز تاكومي، داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة لكن حارس فيتنام دانج فان لام حولها ببراعة لركنية لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، اجتهد منتخب اليابان في سبيل فرض السيطرة على المباراة، وتناقل الكرة بصورة أفضل من الشوط الأول، لتميل الأفضلية لصالحه.



 وسدد وتارا إيندو كرة في غاية الخطورة، وضع دانج فان لام عصارة خبرته للتصدي لها.

وعاد حكم المباراة الإماراتي محمد عبدالله لتقنية الفار لمعاينة مدى وجود ضربة جزاء لصالح اليابان، ليقوم باحتسابها بعدما تعرض ريتسو دوان للعرقلة من مدافع فيتنام بوي تيان، لينفذها اللاعب نفسه على يمين فان لام بالدقيقة 57.

وعاد حارس فيتنام دانج فان لام ليواصل مسلسل التألق عندما حوّل تسديدة جينكي لركنية.

وكاد مينامينو أن يطيح بالآمال المتبقية لفيتنام عندما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد لكن فان لام برع في التصدي لها.

ولم ترتق محاولات فيتنام للتعديل إلى المستوى المأمول حيث غابت الفاعلية الهجومية مع انخفاض المؤشر البدني وتراجع لاعبي اليابان إلى الخلف لتأمين الحماية اللازمة لمرمى جوندا، ليخرجوا بنتيجة الفوز.



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك


-->