حصاد العرب: فيتنام تقهر الأردن.. و"كانو" يُبطل مفاجأة عُمان

حصاد العرب: فيتنام تقهر الأردن.. و"كانو" يُبطل مفاجأة عُمان

حزم منتخب الأردن حقائبه ولوح لمشجعيه بالوداع، بعد الخروج من بطولة كأس آسيا، جراء تعرضه الأحد، لخسارة غير متوقعة أمام فيتنام، بفارق ركلات الترجيح "2-4"، ليتصدر خروجه من البطولة، مشهد "حصاد العرب" في اليوم الـ "14" من المسابقة.

ولم يكن منتخب عُمان أفضل حالاً، حيث تجرع مرارة الخسارة أمام ايران أحد أقوى المنتخبات المنافسة على لقب البطولة، بهدفين دون رد.


الأردن يغادر مبكرا



لم يكن يدر في خلد أشد المتشائمين، أن يخسر الأردن أمام فيتنام ويغادر البطولة، وكأن تأهله كان مسألة وقت، وذهب حديث البعض إلى أن الأردن بعد فيتنام سيواجه الفائز من اليابان والسعودية في دور الثمانية.

منتخب فيتنام سرعان ما أفسد فرحة الجماهير الأردنية التي كانت تتغنى طيلة الأيام الماضية بحسم صدارة المجموعة الثانية والتأهل عن جدارة واستحقاق.

واستطاع منتخب فيتنام، وخاصة في الشوط الثاني أن يحد من قدرات منتخب الأردن ويفرض إيقاعه على المباراة.

عُمان.. مواجهة صعبة

خاض منتخب عُمان مواجهة صعبة أمام ايران المرشحة للمنافسة على اللقب، ومع ذلك حاول مقارعة منافسه، لكن فارق الخبرة والإمكانات كانا واضحين.

وكان بامكان منتخب عُمان أن يفجر مفاجأة كبيرة لو نجح أحمد مبارك "كانو" في تسجيل ضربة الجزاء في الدقيقة الثالثة بنجاح، فربما دخلت المباراة بمنحى آخر، لكنه أخفق بوضع منتخب بلاده بالمقدمة، جراء تألق حارس إيران في إبعادها.

ولم يستهلك منتخب ايران الوقت الكبير في حسم المواجهة، حيث سجل هدفي الفوز في الشوط الأول، ليكون الوداع المتوقع لمنتخب عُمان.



الأمل بالسعودية والامارات
بعد خروج الأردن وعُمان من البطولة، أصبحت الآمال معقودة على منتخبي الإمارات والسعودية في مهمة تنتظرهما غدا الاثنين.

ويضرب منتخب السعودية موعدا مع اليابان في قمة تبدو مكبرة بين منتخبين سبق أن كررا صعود منصة التتويج في البطولة.

ولن تكون مهمة منتخب الإمارات، استنادا لما قدمه في دور المجموعات، سهلة، عندما يلتقي قيرغيزستان، حيث سيكون مطالبا بالحذر والتعامل بجدية إذا ما أراد مواصلة المشوار.

أرقام

- بلغ عدد الأهداف التي سجلتها المنتخبات العربية في 27 مواجهة خاضتها في البطولة الحالية، 42 هدفا.

-بخروج الأردن وعُمان، فإن المنتخبات العربية المتواجدة في البطولة تقلص عددها إلى "5" منتخبات وهي: السعودية، البحرين، قطر، العراق والإمارات.

-الأردن أول منتخب عربي في البطولة يخرج بركلات الترجيح.

- الأردن أول منتخب استخدم التبديل الرابع وفقاً لتعليمات الاتحاد الآسيوي الذي أجاز هذا التبديل حال الوصول لشوطين إضافيين.

-ارتفع عدد ضربات الجزاء المهدرة للمنتخبات العربية إلى ضربتين، حيث أهدر اليوم العُماني أحمد مبارك "كانو" واحدة أمام ايران، وسبقه لذلك القطري حسين الهيدوس أمام السعودية بدور المجموعات.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك


-->