لجنة حكومية تكشف عن مقتل وإصابة 460 شخصاً في المواجهات التي شهدتها مديرية كشر

لجنة حكومية تكشف عن مقتل وإصابة 460 شخصاً في المواجهات التي شهدتها مديرية كشر اجتماع لجنة معالجة الكارثة الانسانية في مديرية كشر

قالت لجنة معالجة الكارثة الإنسانية بمحافظة حجة، إن نحو 460 قتيلاً وجريحاً سقطوا جراء الحرب التي شنها مسلحو جماعة الحوثيين، على مديرية كشر شمال المحافظة، شمال غرب اليمن.

 واستعرضت خلال اجتماعها الأول الذي عقدته اليوم الإثنين، برئاسة محافظ حجة عبد الكريم السنيني، حجم الكارثة الإنسانية التي سببتها مليشيات الحوثي أثناء اجتياحها المديرية مطلع الشهر الجاري. مؤكدة أن حجم الإنتهاكات والجرائم التي ارتكبها الحوثيون بحق المواطنين في المديرية حولتها الى مديرية منكوبة.

 وارتكبت جماعة الحوثي ما يقارب من 7060 انتهاكاً بحق المواطنين، تنوعت بين القتل والأسر والتهجير واحراق الممتلكات والمزارع وتفجير واحتلال واقتحام المنازل، وفقاً للإحصائية الأولية التي أعلنت عنها اللجنة. مشيرة الى ان الحوثيين لا يزالون يرتكبون الجرائم بحق المواطنين في المديرية بشكل مستمر.

واوضحت ان من تلك الإنتهاكات 91 قتيلاً، و370 جريحاً، و174 اسيراً، و60 مفقوداً و5083 مهجراً، إضافة الى 106 ممتلكات مدمرة ومنهوبة، من بينها سيارات وقلابات مياه، ومولدات ومحالّ تجارية. 

كما دمرت المليشيات خلال معركتها تلك، 28 منزلاً بشكل كلي، و49 منزلاً بشكل جزئي، واحتلت 110 منزلاً، واقتحمت69 آخرين، ونهبت 41 منزلاً، وفقاً للإحصائية.

وخلال الاجتماع، عبر محافظ حجة عن استيائه من غياب دور المنظمات الانسانية، وتجاهلها ما يحدث للمواطنين في كشر من انتهاكات حوثية. والتي قال إنها تعمل لصالح الحوثيين.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك


-->