الإصلاح الخيرية بصنعاء تنفذ مشروع «المجموعات التنموية»

الإصلاح الخيرية بصنعاء تنفذ مشروع «المجموعات التنموية»

تنفذ جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية -فرع العاصمة صنعاء- مشروع المجموعات التنموية طريق الحياة الكريمة، بدعم من الشبكة العربية للمنظمات الأهلية وبإشراف شبكة النماء اليمنية.

 

وقال عبدالرقيب سعيد الصبيحي مسؤول قسم المشاريع المدرة للدخل بفرع جمعية الإصلاح ان تنفيذ المشروع بدءً بدورات توعوية للأسر الفقيرة حول أهمية المشاريع والاكتفاء الذاتي.

 

وأكد على أنه سيتم لاحقا تنفيذ مشاريع مدرة للدخل بناءً على ما تم إعطائه للأسر أثناء التدريب.

 

وأشار إلى أن تنفيذ المشروع يأتي بالتنسيق مع جمعية الجود بمنطقة شملان وجمعية التكافل بمنطقة نقم وجمعية عمربن عبد العزيز في وادي احمد ببني الحارث.

 

وفي مركز التدريب بقطاع تنمية الأسرة التابع لجمعية الإصلاح اطلعت الدكتورة أماني قنديل المدير التنفيذي للشبكة العربية للمنظمات الأهلية على سير عملية التدريب واستمعت إلى شرح كامل حول كيفية التدريب والنتائج المتوقعة بعد الانتهاء منه وتحديداً بعد توجه الأسر المتدربة لإقامة مشاريع خاصة بها تعمل على تحويلها من الاحتياج إلى الإنتاج و الاكتفاء الذاتي.

 

ويهدف المشروع إلى تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي لعدد 150 أسرة فقيرة عن طريق تدريب وتأهيل النساء  الفقيرات المعيلات للأسر في مجالات يحتاجها سوق العمل وتقديم القروض الصغيرة لعدد 40 أسرة لتأسيس  مشروعات مدرة للدخل وتمويلها.

 

حضر الدورات 150 أسرة ومن بين تلك الأسر تم اختيار 40 أسرة للتدريب في مجال الخياطة والتطريز وصناعة البخور والكوافير.



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك