بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تحت 23 سنة تستعد للمغادرة الى طهران للمشاركة في التصفيات الآسيوية

بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تحت 23 سنة تستعد للمغادرة الى طهران للمشاركة في التصفيات الآسيوية

غادرت بعثة المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، جنوبي اليمن متجهةً إلى مدينة عدن، استعدادًا للسفر إلى العاصمة الإيرانية (طهران)، للمشاركة في التصفيات الأولمبية الآسيوية تحت 23 عامًا.

وكان منتخبُنا قد أنهى استعداداته لهذه المشاركة يوم أمس الأول في المعسكر الذي أقامه في مدينة المكلا لمدة شهر ونصف، اختبر فيه الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني ، سامي النعاش، عددًا كبيرًا من اللاعبين، إلى أن استقر على القائمة النهائية التي شملت ثلاثةً وعشرين لاعبًا.

وكان اتحاد الكرة قد حرص على أن يكون لمنتخبنا معسكر خارجي لمدة لا تقل عن عشرين يومًا، في السعودية او الرياض لكن تعذر إقامة ذلك , وتم الاكتفاء بالاستعداد في المعسكر الداخلي دون خوض مباريات تجريبية.ومن المقرَّر أن يكون سفر بعثة منتخبنا يوم بعد غدٍ الثلاثاء، من عدن إلى طهران، مروراً بالخرطوم ودبي. 


ويرأس البعثةَ الأمينُ العام المساعد للاتحاد، عبدالجبار سلام، الذي كان قد التحق بالبعثة في معسكر المكلا منذ أكثر من أسبوع.

ويقع منتخبنا في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه منتخبات إيران والعرق وتركمانستان، حيث سيستهل مشواره في التصفيات يوم الجمعة المقبل، الموافق للثاني والعشرين من مارس الجاري، أمام المنتخب العراقي الشقيق، على استاد ازادي في طهران، على أن يقابل في الجولة الثانية المنتخب الإيراني المستضيف يوم الأحد 24 مارس، ويختتم مشواره بمواجهة المنتخب التركماني يوم الثلاثاء 26 مارس.


وبحسب نظام التصفيات، فسوف يتأهل الأول من كل مجموعة من المجموعات البالغ عددها إحدى عشرة مجموعة، وبجانبها أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني من بين جميع المجموعات، وفي حال حصول المنتخب التايلاندي الذي من المزمع أن يستضيف النهائيات القارية مطلع العام القادم 2020، على إحدى بطاقات التأهل المباشر، فإن خامس أفضل منتخب حاصل على المركز الثاني سيكمل عقد المنتخبات الستة عشر التي تمثل قوام البطولة، على أن تصعد الثلاثة المنتخبات التي ستحصل على المراكز الثلاثة الأولى فيها، إلى دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد طوكيو 2020م).


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك