الحكومة اليمنية تعلن ضبط شحنة أسلحة بحوزة مواطن عماني في منفذ شحن الحدودي

الحكومة اليمنية تعلن ضبط شحنة أسلحة بحوزة مواطن عماني في منفذ شحن الحدودي شحنة أسلحة أعلنت الشرطة ضبطها في منفذ شحن بالمهرة

أعلنت الحكومة اليمنية أنها ضبطت اليوم الأربعاء شحنة أسلحة ومتفجرات على متن سيارة يقودها مواطن عماني الجنسية في منفذ شحن الحدودي الذي يربط اليمن بسلطنة عمان ويتبع محافظة المهرة (أقصى شرق اليمن).


وقال مركز الإعلام الحكومي الناطق باسم السلطة المحلية في محافظة المهرة أن الأجهزة الأمنية بمنفذ شحن الحدودي ألقت القبض على شحنة أسلحة ومتفجرات على متن سيارة يقودها مواطن عماني يدعى محمد سعيد محسن قمصيت ويحمل رخصة قيادة صادرة عن الإدارة العامة للمرور بشرطة عمان السلطانية، فرع صلالة.

وأتهم المركز في الخبر الذي رصده "المصدر أونلاين" ما وصفها بـ "جهات معادية للوطن"، في إشارة إلى سلطنة عمان، بمحاولة تهريب هذه الأسلحة "عبر عملائها إلى الحوثيين في صنعاء، وتزويدهم بأنواع من الأسلحة لقتل الشعب اليمني" وفقاً للمركز الإعلامي.

وأوضح أن شحنة الأسلحة والمتفجرات المقبوض عليها، تحتوي على ( 340 ) رأس بازوكا متفجر، وعدد ( 140 ) ألف طلقة ذخيرة لنوع كلاشنكوف "جفري".

ويأتي الإعلان عن ضبط هذه الشحنة الكبيرة من الأسلحة تزامنا مع تواجد لجنة رئاسية بقيادة رئيس الأركان اليمني إثر تصاعد الأزمة بين السلطة المحلية ومعارضين قبليين لتواجد قوات سعودية بالمحافظة.

ونشر مركز الإعلام الحكومي صورة قال إنها للأسلحة التي تضمنتها الشحنة وصورة هوية الشخص العماني الذي كان يقود السيارة المحملة بالشحنة.


هوية الشخص الذي كان يقود السيارة المحملة بالأسلحة في منفذ شحن (كما نشرها مركز الإعلام الحكومي)


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك