مصدر طبي: 13 حالة وفاة و52 إصابة بوباء الكوليرا في لحج ولا وفيات بحمى الضنك

مصدر طبي: 13 حالة وفاة و52 إصابة بوباء الكوليرا في لحج ولا وفيات بحمى الضنك مصابة بالكوليرا تتلقى الرعاية في أحد المستشفيات (إرشيف)

قال الدكتور شلال حاصل منسق برنامج الإنذار المبكر التابع لوزارة الصحة العامة والسكان في محافظة لحج، جنوبي البلاد، لـ"المصدر أونلاين" إن 13 شخصًا توفوا جراء الإصابة بوباء الكوليرا، في المحافظة منذ بدء إنتشارها قبل حوالي شهر ونصف.

وقال حاصل إن عدد الحالات التي تأكد إصابتها بوباء الكوليرا بلغ 52 حالة في محافظة لحج، فيما لم تتسبب حمى الضنك حتى الآن بأي حالة وفاة، ولم يشر حاصل في حديثه إلى عدد الإصابات بحمى الضنك في المحافظة المجاورة لعدن.

لكن مصدر طبي في مكتب الصحة العامة والسكان في لحج قال لـ"المصدر أونلاين" إن المكتب سيقدم إحصائية نهائية كاملة لعدد الحالات المصابة بوبائي الكوليرا وحمى الضنك في المحافظة خلال الأيام القادمة.

الدكتور شلال حاصل قال لـ"المصدر أونلاين" أنهم في برنامج الإنذار المبكر يعملون على التقصي عن الحالات المصابة وتدوينها ورفعها بشكل مباشر إلى اصحاب القرار في مكتب الصحة في المحافظة ومكتب وزارة الصحة في العاصمة المؤقتة عدن.

حاصل أضاف أنهم يشرفون على فريق الإستجابة السريعة في جميع مديريات المحافظة الذي يقوم هو الآخر بدوره في عملية معالجة الحالات وعمل كلّوره لمياة الشرب، بالإضافة إلى نشر التثقيف والتوعية الصحية على نطاق واسع لا سيما في المناطق الريفية.

حاصل قال إنهم يأخذون عينات من الحالات المصابة ويرسلونها إلى المختبر المركزي في مدينة عدن.

وسجلت مديرية الحد التابعة لمركز يافع 7 حالات وفاة بوباء الكوليرا، وتوفيت حالتين بالوباء في مديرية المسيمير في حين توفي من رباعيات ردفان وتبن والقبيطة ثلاث حالات بواقع حالة وفاة في كل مديرية.

إلى ذلك تعرض حوالي 1312 حالة لإسهالات حادة في الثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري ما يشير إلى إرتفاع منسوب الحالات المعرضة للإصابة بالوباء الذي أنتشر مؤخرًا في المحافظة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك