حراسة كلية طب الأسنان بعدن تعتدي على وقفة احتجاجية نفذها طلاب

حراسة كلية طب الأسنان بعدن تعتدي على وقفة احتجاجية نفذها طلاب

قال طلبة في كلية طب الأسنان بجامعة عدن، جنوبي البلاد، إن حراسة الكلية اعتدت على وقفة احتجاجية نفذها طلاب من أبناء محافظة شبوة، تضامنا مع رئيس المجلس الطلابي عبد العزيز العولقي، والذي قررت الجامعة إيقافه "بشكل تعسفي".

وأضاف الطلاب، أن أربعة من حراسة الكلية قاموا بالاشتباك مع الطلاب المعتصمين، على إثر بلاغ وصلهم تحدث عن وجود "بلاطجة" وفق مارواه الطلاب عن الحراسة.

وقال رئيس المجلس الطلابي لـ "المصدر اونلاين" إن الطلاب نفذوا وقفة احتجاجية وتضامنية أمام مبنى الكلية احتجاجا على القرار التعسفي بحقي بعد قيام عمادة الكلية بايقافي.

وأضاف العولقي أن نشاطي ومتابعتي لحقوق الطلاب وأبرزها الرسوم الإدارية آثار حفيظة عميد الكلية الدكتور محمد حسن السقاف وقام بإيقافي عن الدراسة.

وأكد العولقي أن العميد يقوم بعرقلة عودتي لمواصلة الدراسة "حيث اني منذ شهرين مازلت موقفا عن الدراسة وحتى الآن".

وأشار الى أن أربعة من حراسة الكلية قاموا بالاشتباك مع الطلاب المعتصمين، ثم اعتذروا عن ذلك، وقالوا ان بلاغا وصلهم عن وجود "بلاطجة".

من جهتها أصدرت مؤسسة ضمير للحقوق والحريات بلاغا صحفيا تدين ما تعرض له الطلاب الدارسين في كلية طب الأسنان من أبناء محافظة شبوة من اعتداء داخل الحرم الجامعي من قبل حراسة امن الجامعة أثناء تنظيمهم وقفه تضامنية مع الطالب عبدالعزيز الطالبي الذي تعرض للفصل بصورة غير قانونية نتيجة تبنيه مطالب الطلاب الحقوقية.

ودعت المؤسسة رئيس الجامعة وعميد الكلية إلى احترام الأنظمة والقوانين وفقا للائحة المعمول بها في جامعة عدن.

واكدت "ضمير" أن الحق في التعبير السلمي مكفول وفقا للدستور والقانون داعية الأمن إلى احترام مبادئ حقوق الإنسان في التعامل مع المدنيين.

وطالبت منظمات المجتمع المدني للوقوف ومساندة الطلاب للتعبير عن آراءهم وإدانة مثل هذه التصرفات التعسفية.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك