وقفة احتجاجية لأكاديميين في جامعة عدن للمطالبة بتسوية أوضاعهم المالية

وقفة احتجاجية لأكاديميين في جامعة عدن للمطالبة بتسوية أوضاعهم المالية

نظم العشرات من الأكاديميين المعينين في جامعة عدن، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية خارج البوابة الرئيسية للقصر الرئاسي في منطقة معاشيق، للمطالبة باعتمادهم ضمن الموازنة المالية للجامعة بشكل عاجل.

ورفع المحتجون لافتات وشعارات تطالب رئيس الحكومة ووزيري الخدمة المدنية والمالية بتسوية أوضاعهم المالية واعتمادهم ماليًا، محذرين أنه إذا لم يتم التحرك بشكل جدي فسيتم التصعيد من قبلهم حتى تنفّذ مطالبهم.

وتحدث لـ"المصدر أونلاين" أحد المعينين في جامعة عدن ممن خدموا فترة طويلة دون أي اعتماد مالي، وقال إن هذه الوقفة أتت متأخرة من قبلهم إذ ان الكثير ممن شاركوا في هذه الوقفة خدموا في الجامعة فترة طويلة بلا أي مقابل بينما لم يقدم أيًا من رؤساء الجامعة المتعاقبين أي تحرك فعلي وجاد لتثبيت المعينين اكاديميا، ماليًا.

وتوافق المحتجون على منح الحكومة مهلة شهر واحد من تاريخ إقامة الوقفة لتسوية أوضاعهم واعتمادهم ماليًا، مالم فسيتوقفون عن تأدية مهامهم في الجامعة في الجانبين التعليمي والإداري.

وخلال العقدين الماضي عين عدد من الأكاديمين في جامعة عدن كأساتذة وإداريين غير أن غالبية هؤلاء لم يتم ترتيب أوضاعهم ماليًا حتى الآن.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك