إثر خلافات بين قيادات الجماعة.. الحوثيون يطيحون بـ"الحمزي" من إدارة أمن إب

إثر خلافات بين قيادات الجماعة.. الحوثيون يطيحون بـ"الحمزي" من إدارة أمن إب

كشفت مصادر مطلعة في محافظة إب "وسط اليمن" عن إقالة مليشيا الحوثي، للقيادي الحوثي "محمد حفظ الله الحمزي" من إدارة أمن المحافظة وتعيينها خلفاً له، وذلك على إثر خلافات بين قيادات داخل المليشيا نجحت في الإطاحة به.

وقالت المصادر إن الميليشيا عينت القيادي الحوثي "عبدالله الطاووس" مدير أمن جديد للمحافظة خلفاً للحمزي، هو الثالث خلال 6 أشهر، ويجري الترتيب حالياً لإنفاذ القرار.

ولم تصدر وسائل الإعلام المحسوبة على جماعة الحوثي أي قرار يتعلق بتعيين مدير أمن جديد، غير أن الجماعة تصدر العديد من القرارات المماثلة ولا تعلن عنها.

وعين القيادي الحوثي "محمد حفظ الله الحمزي" مديرا لأمن إب مطلع يوليو الماضي عقب الإطاحة بالقيادي "عبدالحافظ السقاف" على خلفية مواجهات مسلحة شهدتها المحافظة أواخر يونيو الماضي، وأسفرت عن قتلى وجرحى داخل الحوثيين على رأسهم القيادي في الميليشيا ووكيل المحافظة "إسماعيل سفيان".

وكشفت المصادر عن استمرار بقاء القيادي الحوثي "السقاف" تحت الإقامة الجبرية في صنعاء منذ الإطاحة به وتعيينه مدير لأمن محافظة المحويت، غير أنه رفض القرار.


وتشهد المحافظةصراعات بين قيادات تابعة للميليشيا بشكل مستمر، أسفر عنها اندلاع مواجهات وسقوط ضحاياأكثر من مرة، كما تعيش المحافظة حالة من الفوضى الأمنية وانتشار السلاح بشكل عشوائي، زادت معه حدة الجرائم والقتل اليومية وأعمال النهب والسطو على ممتلكات المواطنين.





"مدير أمن إب الجديد المعين من قبل الحوثيين"


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك