هل تفتقد الراحة في منزلك؟ إليك بعض النصائح لجعل منزلك يبدو أفضل شكلاً

هل تفتقد الراحة في منزلك؟ إليك بعض النصائح لجعل منزلك يبدو أفضل شكلاً طريقة فرش المنزل بأشياء جميلة

المنزل هو المكان الذي نلجأ إليه في آخر النهار لنزيح عن أنفسنا ضغوط العمل وننعم بقسط من الراحة والاسترخاء، لكن تخيل معي أنك تعود كل يوم لتجد الفوضى بانتظارك، إذاً الحل بسيط: اجعل من منزل بيئة مثالية لك عن طريق فرشه بشكل مميز.  

لذا من أجل مساعدتك في فن تزيين منزلك، إليك بعض النصائح من موقع Fashion Beans.

طريقة فرش المنزل بأشياء جميلة


فرش المنزل بأشياء جميلة

ابدأ بتعليق لوحة فارغة على حائط غرفة المعيشة، ودع شخصيتك تظهر من خلال الأشياء التي تحبها.

فإذا كنت شغوفاً بالموسيقى أو الفنون، اجعل هذين الأمرين هما بؤرة التركيز في الغرفة، وإذا كنت تحب الطهي أو وسائل الترفيه فعليك أن تستثمر في مائدة طعام أنيقة تجعلك تستمتع باستخدامها، وترغب في إظهارها في الغرفة إذا كان نظام منزلك على الطراز الأمريكي.

ولا تنسَ أنَّ اختيار القليل من القطع الزجاجية بالنسبة لك سيخلق مساحة أكبر وإحساساً عصرياً، بينما يحافظ في الوقت نفسه على إظهار شخصيتك.

املأ المكان بالإضاءة

تساعد الإضاءة في نجاح المكان أو فشله، إذ تميل الكثير من المنازل الحديثة إلى وضع مجموعة كبيرة من إضاءات السقف، ما لا يساعد في إعطاء التأثير الدرامي.

كما سيسمح لك استخدام مجموعة متنوعة من المصابيح المكتبية ومصابيح المناضد والمصابيح الأرضية بالتحكم في تهيئة الحالة العامة التي تريدها.

كن شجاعاً في اختيار ألوان الجدران

عند التفكير في إعادة طلاء الغرف كن شجاعاً، فكّر كيف تريد أن تعيش فعلاً، فإذا كانت تراودك رغبة ملحة في طلاء الغرفة بلون أسود معتم امض قدماً.

إنه شيء مهم أن تختار اللون الذي ستعيش معه لفترة من الوقت، ولذا فهو يستحق شراء بعض العينات ولفافة من ورق التخطيط، وتجربة أكبر عدد من الألوان، ثم تعليق الورق على الحائط لرؤية كيف تبدو الألوان في مختلف أوقات اليوم من الليل أو النهار، قبل أن تختار لوناً نهائياً.

أثاث الغرف

في ظل وجود مساحة جيدة في غرفة المعيشة حقِّق أفضل ما يمكن فيها بوضع أثاث ملائم، وكن طموحاً بقدر ما يمكنك، واملأ جميع الفراغات من الأرض إلى السقف، واخترها بنفس لون الجدران لزيادة الشعور بالمساحة الواسعة.

كما يمكنك تعليق المرايا، وملء المساحات الخالية بها، من السقف إلى الأرض، إنه تصميم أشبه بذلك الذي تتبعه المتاجر، لكنه يبدو مذهلاً في المنزل.

تعلَّم الفرق بين “الرغبة” و “الحاجة”

عند اختيار القطع لمنزلك، ابدأ بالتدريج مع تذكر الفارق بين “الاحتياجات” و “الرفاهيات”، وضع ميزانيتك في الحسبان لضمان الحصول على الأساسيات، إذ لا مغزى من شراء أريكة بـ1000 دولار وعدم امتلاك طاولة طعام.

كما يُعد اللجوء إلى مواقع الإنترنت طريقة رائعة لتهيئة القطع التي تحبها، ومساعدتك في خلق الشكل العام الذي تريده لمنزلك، فهناك الكثير من الأفكار لشراء هذه القطع.

اتّجه نحو التنوع في الألوان ولكن بحذر

تجنّب الأثاث بالغ التناسق؛ إذ إن غرفة الجلوس ذات القطع الثلاث ينبغي أن تُترك في السبعينيات.

بدلاً من ذلك، جرّب استخدام أدوات مختلفة ذات ألوان مختلفة، ولكن متناسقة في نفس الغرفة لإضفاء جوك الخاص.

إذ إن وضع أريكة مخملية وكرسي مرتفع من الصوف ومنضدة قهوة رخامية فوق بساط ملون ومزخرف سيكون أشد جاذبية من طاقم أريكة جلدي ومنضدة قهوة متناسقة مع سفرة الطعام.

تناقض الألوان

يمكن أن تكون الغرفة متعددة الألوان، إذ لا ينبغي عليك تنسيق كل شيء بلون واحد أو لونين فقط، ولكن بشرط أن تكون متناسقة.

يمكنك إضافة درجات من الألوان، مثل وضع أرضية بلون خشبي داكن مع سجادة بلون رمادي شاحب، وأريكة جلدية رمادية مع وسائد بألوان أفتح.

لا تنسَ سقف الغرفة

عادة ما يكون السقف هو المساحة الأكبر التي لا يتدخل أحد فيها في أي غرفة، وهو أيضاً أكثر شيء يُنسى.

يجب أن تستخدم الألوان والأنماط على السقف، إذ يمكن أن يكون لها تأثير ضخم، وأن تبدل تماماً الطابع العام للمكان، كما أنّ تجاهل السقف يُشبه أن ترتدي بذلة رائعة وتنسى تمشيط شعرك.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك