جامعة العلوم والتكنولوجيا تدعو الطلاب لعدم دفع الرسوم حتى تحل مشكلة الجامعة

جامعة العلوم والتكنولوجيا تدعو الطلاب لعدم دفع الرسوم حتى تحل مشكلة الجامعة أحد مباني جامعة العلوم والتكنولوجيا

دعت جامعة العلوم والتكنولوجيا، كبرى الجامعات الأهلية في اليمن، اليوم السبت، طلابها في صنعاء إلى عدم تسديد الرسوم حتى يتم حل مشكلة الجامعة التي تم السطو عليها من قبل ميليشيا الحوثي.

وفي بيان لها، دعت الجامعة الطلاب لعدم دفع الرسوم حتى تحل مشكلة الجامعة ويعود وضع الجامعة إلى ما كانت عليه قبل أن تضع المليشيا يدها عليها وتعتقل رئيسها وتستبعد كوادرها من مواقعهم الإدارية.

وأهابت الجامعة بجميع الطلاب والطالبات بالاستمرار في مواصلة دراستهم وعدم الالتفات للضغوط التي تمارس عليهم لسداد الرسوم الدراسية.

كما دعت الجامعة الطلاب إلى رفض أي إتاوات مالية إضافية تفرض عليهم، مثل دفع عشرة آلاف ريال ثمن استمارة تسجيل البيانات، مضيفة أنه "قد تُستخدم هذه البيانات ضد مصلحة الطالب".

وأخلت الجامعة في البيان مسؤوليتها "عن أي مبالغ تُدفع عبر السندات اليدوية".

ودعا البيان "جميع الطلاب للاصطفاف صفاً واحداً، واتخاذ موقف موحد، حتى تعود الأمور الى نصابها، ونستطيع الحفاظ على سمعة واعتماد الجامعة، والتي لم نتخذ حتى الآن اي موقف لسحب الاعتراف بها".

ودعا البيان أولياء أمور الطلبة، وخاصة من لديهم علاقة، "للتواصل مع من بيدهم الأمر في صنعاء لإيقاف العبث الحاصل في الجامعة حفاظا على مصلحة أبنائنا الطلاب بدرجة أساسية".

وفي وقت سابق دعت جامعة العلوم والتكنولوجيا جميع الطلاب الدارسين فيها إلى عدم تسديد أي مبالغ مالية "حتى تعود الأمور إلى نصابها".

وعاودت ميليشيا الحوثي في فبراير الماضي اختطاف الدكتور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، من منزله بصنعاء، بعد مرور أسبوع على الإفراج عنه حسب مصادر في الجامعة

وأضافت المصادر أن الاختطاف جاء في محاولة من الجماعة للضغط من أجل تسليمها النظام المالي ونظام البيانات الإلكتروني الذي لا يزال مغلقاً من قبل مالكي الجامعة ويتم التحكم به من خارج اليمن.

ورغم اقتحام عناصر الجماعة خلال الفترة الماضية كل مرافق الجامعة واستيلائهم عليها وتعيين عناصرهم في مواقع إدارية مختلفة إلا أنهم لا يزالون عاجزين عن فتح النظام الآلي الذي يتحكم بوثائق وبيانات الطلبة وتسديد الرسوم حتى اللحظة.

وكانت ميليشيات الحوثي بقيادة "صالح الشاعر" الذي منحته الجماعة لقب "الحارس القضائي" وكلفته بالاستيلاء على الممتلكات الخاصة لخصومها، قد استولت على جامعة العلوم والتكنولوجيا أكبر الجامعات الأهلية في اليمن بداية العام 2020.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك