مرافقوه اعتدوا لفظياً على الفريق.. محافظ تعز يرفض الخضوع لفحص "كورونا" ينفذه متطوعون على مدخل المدينة

مرافقوه اعتدوا لفظياً على الفريق.. محافظ تعز يرفض الخضوع لفحص "كورونا" ينفذه متطوعون على مدخل المدينة

رفض محافظ محافظة تعز نبيل شمسان الخضوع مع مرافقيه لفحص تنفذه مبادرة مجتمعية بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة في المدخل الوحيد لمدينة تعز جنوبي غرب اليمن.

وقالت مصادر في لجنة تنفيذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا إن المحافظ وصل اليوم الثلاثاء إلى نقطة الهنجر بمنطقة الضباب، ورفض الخضوع لقياس درجة الحرارة مع مرافقيه.

وأضافت المصادر أن المرافقين كالوا الشتائم للفريق الشبابي التطوعي الذي طلب منهم التوقف لإجراء الفحص.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لموكب المحافظ وهو يمر من نقطة الهنجر بدون توقف رغم تواجد الفريق على الطريق.

وأثار المقطع استهجاناً واسعاً من قبل الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، منتقدين تصرف المسئول الأول للمحافظة الذي "يفترض أن يكون قدوة للآخرين".

وفي حين قالت المصادر إن المحافظ كان قادماً من جمهورية مصر العربية التي ينتشر فيها فيروس كورونا، قالت مصادر أخرى إنه كان منذ نحو أسبوعين في عدن والحجرية.

وكتب الناشط رعد السعيد منشوراً على الفيسبوك تحت عنوان "هذا بلاغ أقدمه للمواطنين أنفسهم" قائلاً: نحن نحرص وبشدة ان لا يدخل احد مدينة تعز إلا أن يمر بفحص ( قياس درجة الحرارة ) للاشتباه بأي حالة، حيث واننا نبذل جهدنا وراحتنا و وقتنا من أجل ان نحاول ان نحد و كنوع من وقاية ولو بشكل محدود.

وأضاف: اليوم يأتي (نبيل شمسان) بصفته محافظ محافظة تعز هو و افراده ( 6 طقوم ) ممتلئة من ... (مصر) ويرفض ان يتعرض للفحص الروتيني هو وافراده في منفذ تعز " نقطة الهنجر "، وقام أفراده بالتلفظ بألفاظ غير لائقة امام ما نقوم به من جهود.

يذكر أن بعض المبادرات الشبابية بدأت حملة طوعية لقياس حرارة القادمين إلى مدينة تعز للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، وتشير المعلومات إلى عدم وجود جهاز فحص للحالات المشتبه إصابتها بالفيروس في المحافظة.



فيديو لموكب المحافظ وهو يمر من نقطة الهنجر بدون توقف رغم تواجد الفريق على الطريق


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك