تسببت بوفاة مواطن وإصابة آخرين.. أمطار وسيول في "عدن" تقطع التيار الكهربائي وتعرقل حركة المرور

تسببت بوفاة مواطن وإصابة آخرين.. أمطار وسيول في "عدن" تقطع التيار الكهربائي وتعرقل حركة المرور صورة متداولة للسيول التي غمرت الشوارع اليوم في عدن

توفي شاب في العقد الثالث من عمره صباح اليوم، بعدما جرفت مياه الأمطار سيارته في الطريق البحري الرابط بين مديريتي خورمكسر والمنصورة شرق وشمال مدينة عدن.

وقال مصدر محلي لـ"المصدر أونلاين" إن شابا يعمل في إحدى المنظمات المحلية توفي عندما فقد السيطرة على مركبته بعد تدفق مياه الأمطار في الطريق البحري بينما أصيب حوالي 5 آخرين بسبب غزارة الأمطار في مديريات خورمكسر والشيخ عثمان ودار سعد والتواهي وكريتر.

وأدت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة عدن فجر اليوم الأربعاء إلى ارتفاع عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي كما تضررت طرق رئيسية وفرعية تربط مديريات المحافظة من مياه الأمطار.

وقال سكان محليون وشهود عيان لـ"المصدر أونلاين" إن مياه الأمطار التي هطلت بغزارة على أرجاء مدن المحافظة أدت إلى تضرر بعض المساكن العشوائية في مديريات خورمكسر والشيخ عثمان ودار سعد بينما قالت مصادر محلية في خورمكسر والبريقة إن مياه الأمطار تدفقت إلى محيط محطتي كهرباء شاهناز والحسوة.

سكان محليون قالوا إن التيار الكهربائي توقف قبل بدء هطول الأمطار لكنهم أشاروا إلى أن الكهرباء لا تزال منقطعة عن أغلب مديريات المحافظة منذ قرابة الـ7 ساعات.

وأظهرت صور تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي وسكان محليون مياه الأمطار وهي تغمر شوارع رئيسية في مديرية خورمكسر والشيخ عثمان ما أدى إلى عرقلة حركة المرور في حين تراكمت المياه في بعض الشوارع الفرعية مكونة بحيرات ماء كبيرة.

في السياق وجه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، السلطة المحلية بمحافظة عدن بتشكيل لجان طوارئ وإنقاذ، جراء الأمطار الغزيرة بالمحافظة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في إزالة ورفع ماخلفته السيول في الطرقات، وحصر الأضرار في الممتلكات العامة والخاصة ورفع تقرير عاجل بذلك.

كما وجه السلطة المحلية بحسب وكالة الأنباء الرسمية بالتنسيق مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (الاوتشا) لمساندة جهود السلطة المحلية وتقديم الدعم الإنساني لتلافي أي أضرار بحق المواطنين بالمحافظة.

وخاطب الوزير منسقية الشؤون الإنسانية بتوجيه المنظمات الأممية لتسخير الجهود والاستعداد التام لمد المحتاجين بالمساعدات اللازمة، وإصدار التوجيهات العاجلة لفرق الطوارئ التابعة لهم، لمتابعة مايحدث في لحج وأبين، والاستعداد لتوفير وتغطية الاحتياجات.


كلمات مفتاحية

#اليمن #عدن #أمطار عدن

شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك