تحت شعار " دارك امانك " جمعية فنية تطلق حملة توعوية مجتمعية واسعة للوقاية من وباء "كورونا"

تحت شعار " دارك امانك " جمعية فنية تطلق حملة توعوية مجتمعية واسعة للوقاية من وباء "كورونا"

أطلقت الجمعية اليمنية للفنون والتصميم حملة توعوية مجتمعية واسعة للوقاية من وباء "كورونا"، وذلك تحت شعار" دارك امانك ".

يأتي ذلك في ظل مخاوف محلية ودولية من انتشار فيروس كورونا باليمن، خصوصاً مع تسجيل السلطات الصحية أكثر من حالة 100 حالة إصابة في عدد من المحافظات.

وبحسب الجمعية فإن الحملة تهدف الى "نشر الوعي بين أوساط المجتمع للوقاية من مخاطر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19".

وقالت إن الحملة تنطلق من باب "الشعور بالمسؤولية والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني للحفاظ على وطننا الحبيب خالي من الأمراض والأوبئة ومساهمة في خلق الوعي لدى المواطن".

وأضافت الجمعية في بيان انها "تنفذ هذه الحملة بجهودها الذاتية وبصورة طوعية من قبل اعضائها، مساهمةً في نشر الوعي حيث نفذ اكثر من 180 تصميم متنوع الاحجام والاشكال يحمل معلومات صحيحة مستقاه من مصادرها الرسمية"، بالإضافة الى "فلاشات موشن جرافيك مميزة وبنك تغريدات يحمل اكثر من 200 بوست توعوي يتم نشرها على مدى ثلاثة ايام ابتداء من تاريخ مساء الجمعة 15/ مايو 2020م على منصات الجمعية في جميع وسائل شبكات التواصل الاجتماعي".

ودعت الجمعية اليمنية للفنون والتصميم المواطنين النُشطاء على وسائل التواصل الى "نشر ومشاركة منشورات الحملة بين افراد اسرهم ومجتمعاتهم ومن خلال صفحاتهم عبر الهشتاق الرسمي للحملة #دارك_امانك".

وقالت "كن ذا وعي لننقذ انفسنا واهلنا ووطننا الغالي من شر هذا الوباء".

وحتى مساء الجمعة سجلت السلطات الصحية في اليمن، 122 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، في مناطق الحكومة الشرعية، منها، 18 حالة وفاة، أغلبها في عدن.

وفي مناطق سيطرة الحوثيين، سجلت وزارة الصحة الحوثية 4 حالات إصابة بالفيروس، بينهما حالة وفاة وحالتي تماثلتا للشفاء، رغم التأكيدات بوجود عشرات حالات الإصابة والوفيات على الأقل في مناطق سيطرتهم.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك