الطلبة اليمنيون في الصين يختتمون مسابقة شعرية بأمسية ثقافية

الطلبة اليمنيون في الصين يختتمون مسابقة شعرية بأمسية ثقافية

اختتم اتحاد طلاب اليمن في الصين، مساء الأحد، مسابقة(شاعر اليمن في الصين)، وذلك في اطار الأنشطة الثقافية التي تعكس التراث اليمني، أمام المجتمعات الأُخرى.

جاء ذلك في أمسية ثقافية وشعرية نظمتها اللجنة الثقافية للاتحاد على منصة تينيسنت الإلكترونية للاجتماعات.

وقد توجت اللجنة المنظمة الشُعراء "عبد الله البهلولي بلقب شاعر اليمن في الصين 2020 بحصوله على المركز الأول ، فيما حصل محمد النوعة على المركز الثاني، وحصل سميح مدار على المركز الثالث، وكان المركز الرابع من نصيب كمال حزام".

وبحسب الهيئة الإدارية للاتحاد فقد "مرت الفعالية بثلاث مراحل حتى وصلت إلى هذه الأمسية والتي تعتبر المرحلة الثالثة والنهائية من الفعالية، والتي تخللها العديد من الفقرات الفنية والشعرية".

وأشارت إلى ان الفعالية كانت "بإشراف اتحاد طلاب اليمن في الصين، وتحكيم لجنة مكونة من شعراء يمنيين وهم (عارف النزيلي، عبد الواحد الكامل، ابراهيم عبد الرحمن، منصور الخليدي).

وأكد المستشار الثقافي للسفارة اليمنية في بكين محمد عوض بن ربيعة على "أهمية هذه الفعاليات الثقافية التي تعكس تراث اليمن الزاخر بالشعراء والمبدعين على مر العصور".

من جهته أكد اتحاد طلاب اليمن في الصين ممثلاً باللجنة الثقافية "المضي قدما في أنشطة ثقافية متنوعة تعكس تراث بلدنا الأم اليمن وتمثله خير تمثيل أمام العالم الخارجي".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك