مكتب الصحة بمارب يدين قصف الحوثيين للفريق الطبي الخاص بفحص كورونا بين مارب والبيضاء

مكتب الصحة بمارب يدين قصف الحوثيين للفريق الطبي الخاص بفحص كورونا بين مارب والبيضاء

أدان مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، قصف مليشيات الحوثي لفريق طبي في مركز لفحص المسافرين من وباء كورونا، اثناء أدائه عمله بين محافظتي مارب البيضاء.


وأعرب مكتب الصحة في بيان، نشره على صفحته بـ"فيسبوك"، فجر الإثنين عن استنكاره للـ "العملية الإجرامية التي قامت بها مليشيات الحوثي وأدت إلى تعرض الفريق للاصابات بجروح جراء تساقط مقذوفات اطلقها عناصى الحوثي على مركز الفحص بمنطقة قانية صباح السبت 17مايو 2020م.".


وأشار البيان أن "استهداف فريق فحص المسافرين بقانية من قبل مليشيات الحوثي يكشف مدى استهتارها بحياة المواطن وعدم اكتراثها بصحته، ويضع الجميع في الصورة الحقيقية لمليشيات الحوثي". كما حمل البيان مليشيات الحوثي "المسؤولية الكاملة ما لحق بأعضاء الفريق من اضرار"، منوهاً إلى أن "هذه الجريمة تضاف إلى عشرات الجرائم التي ارتكبها الحوثيين بحق القطاع الصحي بالمحافظة".


وطالب مكتب الصحة في بيانه "المجتمع الدولي والمنظمات والمبعوث الاممي الى ادانة هذه الجريمة، والوقوف الجاد حيال هذا السلوك العدواني تجاه الطواقم والمنشآت الطبية بالمحافظة والذي بات سلوكاً ممنهجاً من قبل مليشيات الحوثي"،وابدى إستغرابه من ما وصفه بـ(الصمت المطبق)" من قبل المنظمات والمبعوث الدولي إلى اليمن ومنظمة الصحة العالمية ونأمل منهم الضغط والعمل على تحييدالقطاع الصحي من الاستهداف".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك