توتر في العدين بإب إثر اشتباكات داخلية بين مسلحين حوثيين سقط فيها عدد من الجرحى

توتر في العدين بإب إثر اشتباكات داخلية بين مسلحين حوثيين سقط فيها عدد من الجرحى

اندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر من مليشيا الحوثي في إحدى البلدات بمحافظة إب "وسط البلاد".

وقال سكان لـ"المصدر أونلاين" إن الاشتباكات اندلعت إثر خلافات بين مسلحين حوثيين تابعين للقيادي الحوثي "شاكر الشبيبي" وبين مسلحين آخرين من أبناء منطقة "حليان" بمديرية العدين غرب محافظة إب.

وقال المصدر إن الخلاف نشب في أثناء تشييع جنازة لقتيل حوثي في منطقة "حليان" حيث أطلق أتباع الشبيبي النار لكن حوثيو المنطقة منعوهم وتفاقم الخلاف وصولا إلى الاشتباكات.

وأفاد السكان أن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين في منطقة "عرصمة" بالقرب من "وادي عنّه" بمديرية العدين، وسقط فيها عدد من الجرحى.

وأكدت مصادر متطابقة أن مسلحي المليشيا من أبناء "حليان" تمكنوا من إعطاب طقم تابع للقيادي الحوثي "شاكر الشبيبي" وسط تحشيد مسلح من قبل الأخير لتعزيز مقاتليه، فيما لا تزال الأجواء متوترة حتى مساء اليوم الاثنين.

وتحدث السكان عن استحداث القيادي الحوثي نقطة تفتيش جديدة في منطقة "وادي عنّه" بحثاً عن أشخاص ينتمون إلى منطقة "حليان" ويقوم أفراد النقطة بخطفهم بعد التحري عن هوية المارين بالبطاقة الشخصية.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من اشتباكات حوثية حوثية في محيط إدارة أمن إب الكائنة في الدائري الغربي لمدينة إب، وسقوط عدد من الجرحى من الحوثيين خلال المواجهات.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك