فيدرر جاهز للدفاع عن لقبه وديوكوفيتش يعلن عن نيته باكرا

فيدرر جاهز للدفاع عن لقبه وديوكوفيتش يعلن عن نيته باكرا

حذر نجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر الصربي نوفاك ديوكوفيتش وباقي المشاركين في دورة شنغهاي، ثامن دورات الألف نقطة للماسترز، من أنه في قمة مستوياته برغم اقتراب الموسم من نهايته.

وجاء رد ديوكوفيتش المصنف ثالثا قويا إذ كان الأول بين المصنفين الثمانية الأوائل يحجز بطاقته الى الدور الثالث بعد اعفائهم من الدور الأول، بفوزه بمجموعتين على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و7-5.

وقارب فيدرر البالغ 37 عاما مواسمه الأخيرة بحذر نظرا لتقدمه في السن، فغاب عن دورات الملاعب الأراضي الترابية منذ 2017 للحفاظ على لياقته البدنية.

وخاض فيدرر، المتوج بلقب 20 بطولة كبرى (رقم قياسي)، مسابقة كأس لايفر قبل أسبوعين في شيكاغو، وذلك بعد خروجه المفاجئ أمام الأسترالي جون ميلمان من دور الـ16 من بطولة فلاشينغ ميدوز.

وقال فيدرر المصنف ثانيا عالميا "الأمر الإيجابي، أنه بعد شعوري الجيد في التمارين، خضت مشاركة جيدة في كأس لايفر، كما أني خلدت إلى الراحة بعد بطولة الولايات المتحدة".

وتابع "أشعر بأنني حيث أرغب أن أكون. أعرف انه المكان الذي يمكن ان أمارس الكثير من كرة المضرب، بحسب الطريقة التي ألعب بها".

عن موسم 2018 الذي توج فيه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، وعودته إلى المركز الأول عالميا لبضعة أسابيع، أضاف "كنت ناجحا للغاية في الأماكن التي لعبت فيها. لأكون صريحا، لم أقدم الكثير من المباريات السيئة. هناك مباراتان تقريبا أتذكرهما، وأنا بعيد عن الإصابة لنحو سنة".

ويلتقي فيدرر الباحث عن لقبه الرابع هذا الموسم في الدور الثاني الروسي دانييل ميدفيديف الذي تخطى الصيني تشانغ زي المشارك ببطاقة دعوة بالفوز عليه 3-6 و7-6 (9-7) و6-4.

- خروج تييم وسيليتش

ويعد ديوكوفيتش المصنف ثالثا عالميا من أبرز المنافسين لفيدرر على اللقب المرموق، مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الرابع، وهو أظهر أنه جاهز تماما لمحاولة الفوز بلقبه الثاني والثلاثين في دورات الماسترز والرابع في شنغهاي (بعد أعوام 2012 و2013 و2015) بتحقيقه فوزه الثاني عشر في 12 مواجهة جمعته بشاردي، في ساعة و23 دقيقة فقط.

ويغيب الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا والذي خسر النهائي الأخير أمام فيدرر، بسبب الإصابة.

من جهته، عانى دل بوترو من الانفلونزا وخسر نهائي دورة بكين الأخيرة ضد الجورجي غير المصنف نيكولوز باسيلاشفيلي الذي أكد الثلاثاء أن تتويجه في العاصمة الصينية بلقبه الاحترافي الثاني لم يكن وليد الصدفة، بتأهله الى الدور الثاني على حساب الكندري دينيس شابوفالوف بمجموعتين 6-2 و6-2.

ويواصل ديوكوفيتش، الفائز هذا الموسم بلقب بطولتي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز اضافة الى دورة سينسيناتي للماسترز، مشواره بلقاء الفائز من لقاء الكوري الجنوبي هيونغ تشانغ والإيطالي ماركو تشيكيناتو السادس عشر.

الى ذلك، انتهى مشوار النمسوي دومينيك تييم السادس عند العقبة الأولى بخسارته في الدور الثاني أمام الأسترالي ماثيو إبدن 4-6 و7-6 (10-8) و6-7 (4-7) في مباراة استغرقت ساعتين و45 دقيقة.

ويشكل خروج تييم مفاجأة لاسيما أنه قادم من لقب ثالث له هذا الموسم بعد تتويجه بطلا لدورة سان بطرسبورغ الروسية في 23 أيلول/سبتمبر، اضافة الى وصوله لنهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية والدور ربع النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز، ونهائي دورة مدريد للماسترز للعام الثاني تواليا (أفضل نتيجة له في دورات الألف نقطة).

ويلتقي إبدن في الدور الثالث الألماني بيتر غويوفتشيك الذي تغلب على المجري مارتون فوتشوفيتش 6-4 و6-7 (3-7) و7-6 (7-5).

كذلك خرج الكرواتي مارين سيليتش المصنف خامسا بخسارته أمام التشيلي نيكولاس جاري 6-2، 6-7 (6-8)، 5-7.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك